الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخباراللجنة المؤقتة لشباب الريف تهدد بمعاقبة المتواطئين في بيع مباريات الفريق

اللجنة المؤقتة لشباب الريف تهدد بمعاقبة المتواطئين في بيع مباريات الفريق

عقدت اللجنة المؤقتة لتسيير فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم ندوة صحفية مساء يوم الخميس 21مارس الجاري بالمركب السوسيو رياضي بمدينة الحسبمة .

أعضاء المكتب المديري للفريق الذين تناوبوا على منصة التقديم توقفوا عند أهم مستجدات الفريق من الناحية القانونية، الادارية و المالية مجمعين أن دور اللجنة و شروط تشكيلها كان لهدف أساسي وأسمى هو الحفاظ على إسم الفريق حيا لدى جمهوره وكل من بصموا تاريخ الفريق في مساره الطويل .

و أكد أعضاء اللجنة في معرض توضيحاتهم أنهم نجحوا في مهمة إعادة الروح للفريق و استمراره في التباري و التنافس في البطولة، هدف أساسي ومهم لبعض من له غيرة على الفريق من محبين ، قدامى الممارسين للفريق و مسؤولين، الا أن التحديات يضيف أعضاء اللجنة المؤقتة، لم تكن بالسهلة ” تحملنا المسؤولية فلم نجد أيا لمقومات الفريق ” ممتلكاته معروضة للبيع بالاسواق، أقمصة وكرات الفريق مسروقة، .. ورثنا تركة ملغومة ” .

أضف إليها التبعات القانونية و الالتزامات المترتبة عن أزمة الفريق السابقة علاقة بأداء ما بذمة الفريق لدى الفيفا، الجامعة الوطنية، الممولين، والنزاعات المعروضة على القضاء وحمل أعضاء اللجنة جزءا من المسؤولية للمكتب السابق الذي أفقد أي مصداقية للفريق ، ” لقد واجهنا تحديات عديدة و كثيرة ، وتحيانا إعتداءات على الأعراض و الاشخاص من مكونات اللجنة عبر صفحات فيسبوكية مستعارة شكلت في لحظات ما عرقلة حقيقية لعمل اللجنة لولا تبصر و حنكة أعضاءها الذين تثروا مصلحة الفريق و مستقبله بدل المعارك الهامشية التي يريد بعض المشوشين أن يموقعوا أعضاء اللجنة فيها .

و تقييما لاداء اللجنة و هدفها المهم و الاساسي للحفاظ على إسم و تاريخ الفريق، باشرت لتهييء كل الظروف المادية و الشروط للعودة الى الهيكلة القانوية و القوية للفريق عبر الدعوة الى جمع عام عادي لانتخاب مكتب مديري جديد للفريق و الذي كان قد قرر في 15 من مارس الحالي، الا أنه بعد مشاورات و ملتمسات عديدة لكون فترة هذا الجمع ربما ستنعكس لا محالة على اداء الفريق في أواسط البطولة إرتات اللجنة تأجيل الجمع العام الى نهاية المنافسات ،حفاظا على إنسجام الفريق الذي بات يجتر مشاكل مالية و قانونية تهدده في كل لحظة .

ولم يفت اللجنة من التأكيد على حرصها على خدمة الفريق وجمهوره الواسع و يبقى همها الاساسي هو إعطاء دفعة قوية له حتى لا يدخل دوامة المجهول، و المثير في الندوة الصحفية تأكيد اللجنة المؤقتة لفريق شباب الريف الحسيمي تتبع ودراسة تبعات تسريبات لمحادثات هاتفية تروج على وسائل التواصل الاجتماعي منسوبة لأعضاء بالمكتب المسير السابق للفريق تتضمن معطيات حول التلاعب بنتائج مباريات في البطولة و تلقي رشاوي من أجل ذلك .

مشددين باللجوء الى القضاء وفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات ، ولم يفت اللجنة تقديم تشكراتها لكل من دعم الفريق وازره من مجالس منتخبة و شخصيات عمومية و مكونات جمهور الفريق و كل محبيه داعين الجميع للالتفاف على اللجنة ودعم عملها من أجل مصلحة الفريق و الرياضة عموما .

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة