انطلاق فعاليات التوجيه المدرسي بإقليم الحسيمة

قام المدير الاقليمي للتعليم بالحسيمة، امس الثلاثاء 17 ماي بقاعة 3 مارس بمدينة الحسيمة، بالإشراف على افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي في نسخته الثالثة عشرة الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ماي 2022.

الملتقى إستهدف أزيد من 8000 تلميذ وتلميذة من الذين يتابعون دراستهم في سلك الباكالوريا للتعرف على آفاقهم ما بعد الباكالوريا وكذا تدقيق مشاريعهم الشخصية، كما يعرف هذا الحدث مشاركة أزيد من 20 مؤسسة ومعهد للتعليم العالي.

وحسب بلاغ للمديرية الاقليمة فان  تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 51-17 وبالأخص المشروع 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

لهذا فالفعاليات المنظمة لهذا الملتقى ستتواصل حسب أيام الأربعاء 18 ماي بالقاعة المغطاة 3 مارس بالحسيمة.. الخميس 19 ماي بالقاعة المغطاة إمزورن.. الجمعة 20 ماي بالقاعة المغطاة ترجيست.. السبت 21 ماي بك من الثانوية التأهيلية بني بوفراح والثانوية الإعدادية كتامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا