أخبار

دعوات لصباغة أحياء مثل أفزار وميرادور.. وجعل المدينة مشابهة لجزيرة سانتوريني اليونانية!

أطلق مجموعة نشطاء فيسبوكيين خلال الأشهر القليلة الماضية، حملة نشر للعديد من الصور الفوتوغرافية الجميلة لبعض المدن المشابهة في شكلها وجغرافيتها للحسيمة، وعلى رأسهم مدينتي سانتوريني اليونانية والمنكب (ألمونيكار) الإسبانية.

وقد قارن هؤلاء النشطاء بعض الأحياء العالية بمدينتهم مثل أفزار، ميرادور السفلي، مرموشة، ودهار ن مسعود… بأحياء هذه المدن الجميلة المتفنن في واجهتها، وناقشوا إمكانية صباغة هذه الأحياء باللون الأبيض أو بألوان مختلفة بهية، تتماشى مع الطبيعة الساحلية للمدينة وكونها “شبه جزيرة” تماما كمدينة سانتوريني، وكيف سيكون الأمر جاذبا للسياح ومنعشا لإقتصاد المدينة، بحل بسيط توافقي مثل هذا، ضاربين عدة أمثلة بمدينة “الشاون” (شفشاون) الزرقاء، التي ببعض الإمكانيات البسيطة وعلى رأسها لون أحياء المدينة الموحد.. إستطاعت أن تخلق ثورة سياحية مهمة.

كما تسآل هؤلاء النشطاء؛ عن من الذي يمكن أن يأخذ المبادرة في هذا الصدد، وأن يحاول تفعيل هذه الفكرة على أرض الواقع بين الساكنة المحلية وبلدية الحسيمة؟

مشيرين إلى أن البلدية قبل بضعة سنوات، أخذت مبادرة صباغة أحياء الحسيمة باللونين الأزرق والأبيض، غير أن فكرة اللونين لم تلقى إستحسان العديد من ساكنة مدينة الحسيمة.

ريف بريس: متابعات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock