أخبارأخبار الريف الشرقي

الرصاص يلعلع بين الدرك لإيقاف مشبوه فيه بجماعة ” بن طيب ” إقليم الدريوش

شهدت جماعة بنطيب التابعة لعمالة إقليم الدريوش، مساء أمس السبت قبيل أدان المغرب، تبادل لإطلاق النار، بين أفراد من الدرك الملكي وشخص يدعى أنه بارون مخدرات يدعى (ن. ك) .

ووقع حادث إطلاق النار في حوالي الساعة السابعة والنصف، ولم يعلم إن كانت النيابة العامة أبلغت بتبادل إطلاق الرصاص، أم أن ذلك لم يقع إلا حين تم إشعار مصالح الدرك بوجود مصاب بطلق ناري داخل مستشفى الحسني بالناظور، أي بعد أزيد من ساعتين على الواقعة.

وأسفرت عملية إطلاق الرصاص عن إصابة شخص كان يرافق بارون المخدرات على متن سيارة رباعية الدفع، إذ لم تعلم عناصر الدرك الملكي بالإصابة إلا بعد إبلاغها من قبل طاقم مستشفى الحسني بالناظور، وهو ما فتح علامات استفهام عريضة حول تدخل الدرك، وحرية فرار المتهم من دوار تمركنيين جماعة وقيادة بني ولشيك بدائرة الريف بالدريوش، وقطعه مسافة طويلة إلى حين الوصول إلى مستشفى الحسني بوسط الناظور، وعدم اتخاذ الاحتياطات بوضع سدود قضائية وكذا إبلاغ باقي وحدات الأمن الوطني وغيره مما يفيد في إيقاف المتهم المسلح.

وفتح الوكيل العام للناظور تحقيقا في الموضوع، كما من شأن البحث في نوعية السلاح الناري المستخدم أن يفيد في الأبحاث، التي تشرف عليها المصالح المختصة للدرك الملكي.

ريف بريس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *