أخبار

الحسيمة : إضرام النار يلاحق حراكيا من جماعة آيت يوسف وعلي

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا النظر في ملف يتابع فيه شخص من جماعة آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة بما يعرف بحراك الريف.

ويتابع المتهم في حالة سراح بتهم وضع متاريس بالطربق العام بغية تعطيل المرور به ومضايقته وإضرام النار عمدا في أشياء مملوكة للغير والإهانة والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد والعصيان المسلح بواسطة عدة أشخاص وتخريب منقولات في جماعات باستعمال اقوة وتكسير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والتظاهر في الطريق العمومية بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، والمشاركة في ذلك.

وأرجأت الغرفة ذاتها النظر في ملف مماثل يتابع فيه حدث من مدينة بني بوعياش بالإقليم نفسه، من أجل استكمال إجراءات المسطرة الغيابية. ويتابع الأخير من أجل إعاقة مرور الناقلات بالطريق العمومية وإهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين وتعييب أشياء وناقلات مخصصة للمنفعة العامة والتظاهر بدون تصريح سابق في الطريق العمومية والتجمهر المسلح في الطريق العمومية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *