سياسية

نجيب الوزاني و عبد المنعم الفتاحي يتنازعان حول شرعية تمثيل حزب العهد

أعلن البروفيسور نجيب الوزاني الرئيس المؤسس لحزب العهد الديموقراطي في تصريح لوسائل الاعلام هذا المساء، أن الدعوة لعقد مؤتمر لحزب العهد او اجتماع كما وصفه الوزاني بالناظور يوم 14 يونيو الجاري والذي دعا اليه تيار المحامي عبد المنعم الفتاحي رئيس المجلس الإقليمي للناظور لا شرعية قانونية او تنظيمية له.

وأضاف البروفيسور الوزاني ان الداعين لهذا المؤتمر ليسوا أعضاء في حزب العهد ولا تمثيلية لهم لا من داخل المكتب السياسي او اللجنة المركزية لذات الحزب، وان الأجهزة الشرعية للحزب هي التي تفرزها اخر مؤتمر وطني له عقد سنة 2013 والمعترف به من طرف وزارة الداخلية، وحذر الوزاني من التداعيات الغير المحسوبة للمؤتمر المزمع عقده في الناظور، و دعا قواعد حزبه الى مقاطعته، و للتهييء لمؤتمر اخر بالرباط سينعقد في الايام القليلة القادمة، وأشار الوزاني ان عبد المنعم الفتاحي لم يستجب لدعوات لم الشمل والانضباط للشرعية.

وفي سياق اخر اعتبر الفتاحي ان نجيب الوزاني لم تعد له صفة تمثيلية بحزب العهد عندما قرر الترشح باسم حزب العدالة والتنمية بإقليم الحسيمة في الانتخابات التشريعية لاكتوبر 2016.

وينتظر أن يفصل القضاء في هذا الملف ، باعتبار ان الطرفين يتشبثان بأحقية تمثيل الحزب ، او ربما الاعلان عن تاسيس حزب جديد ينضاف الى المشهد السياسي الحزبي المغربي .

ريف بريس : متابعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *