أخبار الريف الشرقي

إطلاق أشغال بناء مركز تحويل كهربائي بتمسمان بكلفة تفوق 30 مليون درهم

أطلقت أمس الإثنين بتمسمان في إقليم الدريوش أشغال بناء مركز تحويل كهربائي من فئة. 60 20 كيلوفولط بقوة 20 ميغا فولط أومبير بقيمة 10,2مليون درهم .

وأعطيت إنطلاقة هذا المشروع من طرف والى جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي وعامل إقليم الدريوش محمد رشدى بحضور منتخبن وممثلى المصالح الخارجية والسلطات المحلية وشخصيات أخرى .

ويستفيد من هذا المشروع الذي يموله المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتمتد أشغاله على 18 شهرا وحوالى 16 ألفا و500 من ساكنة جماعات كل من تمسمان وبودينار وتاليلت وتازاغين وإجرماوس أولاد أمغار مرغنين

ويعد هذا المركز جزءا من مشاريع تقوية شبكة الكهرباء ذات الجهد العالى جدا المبرمجة بالنسبة للتفرة الممتدة بين 2019 و2021 على صعيد إقليمي الماظور والدريوش بإستثمار إجمالى بقيمة 16 ,161 مليون درهم

ويتوخى هذا المشروع تلية الطلب المتزايد على الطاقة للكهربائية بالاقليم ومواطبة لدينامية الاقتصادية التي تشهدها الجهة بحسب ما أوضح المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء الهامي قاسم في تصريح لوكالة المغرب للأنباء .

إلى ذلك قدمت لوالى الجهة والوفد المرافق له شروحات بشأن مختلف مشاريع تقوية الشبكة الكهربائية المنجزة أو تلك التي توجد قيد الإنجاز على صعيد إقليم الدريوش .

ريف بريس : بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *