أخبار اَيث بوعياش

الحسيمة : أنشطة حول السلامة الطرقية لفائدة التلاميذ

نظمت جمعية تمورت للتنمية والتعاون بجماعة النكور بالحسيمة، مؤخرا، سلسلة من الأنشطة التوعوية التحسيسية حول موضوع السلامة الطرقية لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس تزوراخت بالجماعة.
ونظمت هذه الأنشطة التحسيسية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة بشراكة مع إدارة المؤسسة والسلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بجماعة النكور.
 
وتم بهذه المناسبة تقديم عروض توعوية تحسيسية تطرقت لقواعد وأساسيات السلامة الطرقية واحترام قانون السير والجولان، تضمنت الشقين النظري والتطبيقي.
 
فبخصوص الشق النظري الذي قدمته عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع أطر الجمعية المنظمة والأطر التربوية للمؤسسة، تم تقديم عرض تحسيسي استعرض مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، وحث التلاميذ على وجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء.
 
كما أكد العرض على ضرورة الحرص على الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في الوسطين القروي والحضري، وتجنب الوقوف في قارعة الطريق أو التهور فيها.
 
وتم أيضا تعريف التلميذات والتلاميذ بمقتضيات قانون السير والجولان، وإشارات المرور وعلامات التشوير الطرقي، وكذا بعض مخالفات السير التي يرتكبها السائقون.
 
وفي الشق التطبيقي، تم تلقين التلاميذ أدبيات السير على جانب الطريق سواء كراجلين أو راكبين للدرجات الهوائية وغيرها من وسائل النقل، وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية الضوئية أو الخطية، وذلك عبر أمثلة تطبيقية شارك فيها التلميذات والتلاميذ تحت إشراف عناصر الدرك الملكي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock