سياسية

الذراع النقابى لحزب الإستقلال تهيكل فروعها بتارجيست وتنتخب أحرموش كاتبا محليا

انعقد مؤخرا بمقر الاتحاد العام للشغالين بتاركيست الجمع التجديدي للفرع المحلي للجامعة الحرة للتعليم بالحسيمة بحضور عدد مهم من المناضلات والمناضلين المنتمين للجامعة، للمشاركة في فعاليات هذا الجمع التجديدي .

وطرح في اللقاء عدد من القضايا التي تشغل بال الرأي العام التعليمي بالإقليم والتي وردت ضمن مداخلات الإخوة  المناضلين أعضاء المكتبين الإقليميين للاتحاد العام للشغالين والجامعة الحرة للتعليم، وأعضاء اللجنة التحضيرية لتجديد فرع تاركيست .

وأكد أحمد مضيان قيدوم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن الجامعة الحرة للتعليم هو فضاء لممارسة العمل النقابي الفعلي، وأنه يجب البحث في أسباب استمرار بعض التعثرات الحاصلة في الحوار بين القطاع الوصي والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية .

وأشار عمر أقضاض الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالحسيمة إلى العمل النقابي بالبلاد في ظل الحكومة الحالية موجها النقد للتدبير الارتجالي لوزارة التربية الوطنية والغموض الذي يرافق توطينها لعدد من المشاريع المرتبطة بوضعية هيئة التدريس بشكل خاص حيث استنكر عدد من المناضلين للإهمال الذي يطال الوضعية الاعتبارية لهذه الهيئة واستعمال العنف في مواجهة مطالبها العادلة والمشروعة في مناسبات مختلفة في الوقت الذي تضطلع فيه هذه الأخيرة بأدوار مجتمعية ورسالية مهمة وفي صدارتها تربية وتكوين الأجيال لبناء مغرب جديد وعصري تسوده الديمقراطية في مختلف المجالات .

وتم خلال اللقاء انتخاب أعضاء مكتب فرع تاركيست والتي مرت في ظروف جيدة ، حيث تم التصويت بالإجماع على علي أحرموش كاتبا محليا للجامعة الحرة للتعليم فرع تاركيست .

ريف بريس : متابعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock