أخبار تاركيست

مجلس الجهة يصادق على مشروع إنجاز أثقاب إستكشافية لتزويد تارجيست بالماء

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين بطنجة، في دورته العادية لشهر مارس الجاري، على سلسلة من المشاريع السوسيو- اقتصادية.

وخلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيسة مجلس الجهة، فاطمة الزهراء الحساني، وحضرها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، تدارس وصادق أعضاء المجلس على النقطة المتعلقة بطلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل عقد برنامج الدولة يالجهة .

و صادق أعضاء المجلس على ملائمة اتفاقية الشراكة من أجل بناء وتجهيز مركز ثقافي للقرب بمدينة ترجيستإقليم الحسيمة، كما صادق المجلس في اطار تنزيل التزاماته المتعلق ببرنامج التزود بالماء الشروب  السقي، على مشروع اتفاقية دراسة شراكة من أجل إنجاز أثقاب مائية استكشافية لتزويد مدينة تارجيستإقليم الحسيمة .

وعلى المستوى الانفاقيات الدولية صودق على مقررين،الاول يتعلق لترشح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ للانضمام لمنظمة الحكومات المحلية المنفتحة OGP . والثاني عبارة عن تبني مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجهة جنوب بروفانس ألب كوت دازور.

وعلى مستوى الميزانية فقد صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019 وتحويل بعض إعتماداته لتمويل بعض المشاريع التنموية.

ريف بريس : متابعة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock