أخبارصوت وصورة

فيديو : القوات العمومية تمنع مسيرة للتنسيقية الإقليمية بالحسيمة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

تنظم التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في هذه الأثناء من يوم الأربعاء 04 مارس 2020 وقفة احتجاجية حاشدة أمام المركز الجهوي لتكوين المعلمين بشارع طارق بن زياد .

الوقفة تأتي في إطار الأشكال الاحتجاجية التي تخوضها التنسيقية وطنيا ، جهويا و اقليميا دفاعا عن الملف المطلبي لهذه الفئة من رجال التعليم، خاصة بعد تملص وزارة التربية الوطنية من الحوار المركزي الذي كان سيجمعها بالنقابات الأسبوع الماضي حول ملف الأساتذة المتعاقدين و تهربت الوزارة من حضور الحوار دون تقديم اي توضيح ، مما حدا بالتنسيقية إلى تسطير ملف نضالي تصاعدي خلال شهر مارس .

الوقفة المنظمة حاليا للأساتذة المتعاقدين تتم تحت حصار امني قوي ، حال دون توسع هذا الشكل النضالي ، كما انه تم تسجيل رفع لافتات تتضامن مع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام في كل السجون ، وتطالب بإطلاق سراحهم .

وفي تطور اخر حاول الأساتذة المتعاقدون تحويل الشكل الاحتجاجي إلى مسيرة مما حدى بالقوات الأمنية وبكل تلاوينها إلى استعمال العنف لمنع تقدمها ، وتم تسجيل إصابة أستاذ متعاقد ، ويطالب الأساتذة المحتجون بتوفير سيارة الإسعاف لنقله لمستشفى محمد الخامس للعلاج .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock