أخبار

إجراءات إحترازية بقطاع الصيد البحري بالحسيمة للتصدي لوباء كورونا المستجد

تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية على مستوى مختلف الموانئ ونقط الصيد التابعة لمندوبية الصيد البحري بإقليم الحسيمة في إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
وأوضح مندوب الصيد البحري بالحسيمة، عبد المالك الهواري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المندوبية باشرت منذ عدة أيام حملات توعوية تحسيسية استهدفت تعقيم جميع مراكب الصيد البحري وتحسيس البحارة وأرباب مراكب الصيد بضرورة الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل دائم.
 
وأضاف الهواري أن هذه العملية التي مازالت متواصلة على قدم وساق تشمل موانئ الحسيمة وكالا إيرس ونقطة الصيد إنوران وتشهد انخراطا وتفاعلا كبيرا من البحارة وأرباب المراكب ومهنيي قطاع الصيد البحري بالإقليم.
 
وتابع أن هذه الحملات التوعوية التحسيسية التي تشرف عليها مصلحة رجال البحر التابعة لمندوبية الصيد البحري تتضمن تعقيم مراكب الصيد قبل بداية أي رحلة صيد، وتحث البحارة على ضرورة احترام والتقيد بشروط النظافة الضرورية وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل دائم قبل الولوج إلى المراكب وبداية رحلة الصيد.
 
كما يتم، حسب المسؤول ذاته، التواصل بشكل دائم مع أرباب المراكب والجمعيات المهنية الممثلة للبحارة لحثهم على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية الجاري تنفيذها حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

ريف بريس : لاماب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock